18 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

الأردن وإندونيسيا ينسقان الجهود للرد على القرار الأمريكى بشأن القدس

أكدت الأردن وإندونيسيا، اليوم الاثنين، أنهما بصدد تنسيق الجهود للرد على القرار الأمريكى القاضى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية مشتركة لوزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدي، ونظيرته الأندونيسية ريتو مرسودى، اليوم بعمان، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”.

وأكد الصفدى أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها لها، قرارا فاقدا للشرعية كونه يتعارض والقانون الدولى وقرارات مجلس الأمن، إضافة لتعارضه مع كل المرجعيات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وقال “ناقشنا مسألة القدس، وبصدد تنسيق الجهود للرد على القرار الأمريكى القاضى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأن هذا القرار بالنسبة لنا مرفوض جملة وتفصيلا”.

وشدد وزير الخارجية الأردنى على أن “الأردن يؤمن بضرورة توحيد الجهود للخروج بحلول واقعية تمكنا من الرد وبشكل مناسب على هذا القرار وتبعاته”، مؤكدا أنه “بات من الضرورة بمكان أن نعمل معا؛ عربا ومسلمين من خلال التنسيق مع المجتمع الدولى لتحقيق الحل الأمثل للصراع الفلسطينى الإسرائيلي، وهو حل الدولتين لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة”.

وقال الصفدى “إننا فى الأردن نرى أن هذا الحل هو الأنسب، فالقدس فوق كل السياسات، وهى مهمة للغاية بالنسبة لنا”.. مضيفا “وكما قال الملك عبدالله الثانى (القدس هى مفتاح تحقيق السلام وكلما بقيت محتلة لن تنعم المنطقة بالأمن والاستقرار)”.

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية “ناقشنا التحضيرات اللازمة للقمة الإسلامية المرتقبة فى إسطنبول”، مضيفة أن اللقاء كان بنّاء حيث تناولنا وجهات النظر بمستجدات الأوضاع بالمنطقة وما تتعرض له مدينة القدس.

وأوضحت مرسودى أن بلادها تتفق مع الأردن فى موقفه الرافض لهذا القرار الذى نرفضه وندينه، لكن من المهم أيضا أن نركز انتباهنا جميعا على ما نفعله معا للرد على هذا القرار وفق خطوات ملموسة ومدروسة، مشيرة إلى أن أحد أهم هذه الخطوات هو التواصل ليس فقط مع باقى الدول الإسلامية بل التواصل مع مختلف دول العالم، لا سيما وأن القدس مسألة حساسة ومعقدة للغاية.

وأكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية اتفاق بلادها مع الأردن على ضرورة استمرار التنسيق والتواصل وأن الحل الأمثل لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى هو حل الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart