25 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

افتتاح مهرجان “أفلام الطفل” في الرياض

في إطار توجه مركز الملك فهد الثقافي في الرياض لجلب أبرز الأفلام، وعرضها للأطفال في السعودية عبر عروض متنوعة، تستهدف كذلك جميع فئات المجتمع، بدعمٍ من وزارة الثقافة والإعلام، انطلقت مساء امس الخميس فعاليات مهرجان “أفلام الطفل” في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، بمشاركة عدة دول، منها مصر، وأمريكا، واليابان، إضافة إلى دولٍ من الاتحاد الأوروبي.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم “رسومي” قصير من اليابان، بعنوان “أصوات نجم بعيد”، للمخرج ماكوتو شينكاي، إضافة إلى فيلمين سعوديين. ويروي الفيلم الياباني في 20 دقيقة قصة صديقين، يعيشان في زمن مستقبلي، ثم يفترقان، ويحاولان التواصل مع بعضهما عبر الفضاء. وفقاً لـ “الوكالات”.

وأوضح محمد السيف، المشرف على مركز الملك فهد الثقافي، أن المهرجان سيستمر 4 أيام، موزعة على شهري نوفمبر وديسمبر، فبالإضافة إلى هذا اليوم، ستُقدَّم عروض في 16 نوفمبر، و14 و27 ديسمبر، ستعرض خلالها مجموعة من الأفلام العالمية الموجهة إلى الطفل، منها أفلام مقدمة من مهرجان الشارقة الدولي لأفلام الأطفال كهدية لهذا المهرجان، وسيقام على هامشه دورة في صناعة الأفلام مخصصة للأطفال، سيقدمها أحد المختصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart