23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

استخدم الطب البديل لعلاج عسر الهضم عند الاطفال بالأعشاب والفواكه

1 min read

عسر الهضم من المشاكل الشائعة بين الأطفال بصفة خاصة، وهو ألم وشعور بعد الارتياح فى البطن والجهاز الهضمى، ويمكن علاج الطفل بأعشاب طبيعية للتخلص من عسر الهضم، وفى هذا التقرير نتعلم كيفية استخدام الطب البديل لعلاج عسر الهضم عند الاطفال، بحسب موقع “parenting healthy babies“.

ما هو عسر الهضم عند الأطفال؟

هو شعور بألم فى البطن وعدم ارتياح، خاصة بعد تناول وجبة ثقيلة، وعسر الهضم ليس مرضاً فى حد ذاته لكنه دلالة على تناول طعام لا يناسب معدة الطفل، كما أنه قد يكون عرضاً لإصابة الطفل بمرض معين.

الطب البديل لعلاج عسر الهضم عند الأطفال

1-  الأناناس

هو أفضل علاج لعسر الهضم عند الأطفال، ويحتوى الأناناس على أحماض طبيعية تساعد على عمل الأمعاء وتحسين عملية الهضم بشكل طبيعى.

2- عصير الليمون

الليمون من أكثر الأطعمة أماناً فى علاج عسر الهضم عند الأطفال، حيث يمكن التخلص من مشكلة عسر الهضم بعد شرب كوب عصير الليمون بـ48 ساعة.

3- الزنجبيل

من الأعشاب المعروفة بتخفيف المشاكل المتعلقة بالهضم، حيث إنه يحفز الإنزيمات الهاضمة فى الجسم والتى بدورها تحفز عملية هضم الطعام، فإذا كان طفلك يعانى من عسر الهضم قم بتقطيع الزنجبيل ورش الملح عليه ثم اجعله يمضغه بعد تناول الطعام.

4- مضغ أوراق النعناع

يساعد على تخفيف أى مشكلة فى المعدة بما فى ذلك عسر الهضم، حيث يؤثر على تقلص العضلات الملساء فى الجهاز الهضمى وأوراق النعناع تعالج آلام المعدة ومتلازمة القولون العصبى.

5- الزنجبيل والليمون والعسل

هذه المجموعة فعالة لعلاج عسر الهضم، حيث يمكن خلطهم سوياً فى ماء دافئ لتهدئة معدة طفلك.

6- الكزبرة الخضراء

تعالج عسر الهضم عند الأطفال، لذا يمكنك تناول عودين من الكزبرة الخضراء مع عصير أوراقها فى نصف كوب من اللبن الدافئ، حيث يمكن أن يتناولها طفلك فى الصباح على معدة فارغة.

7- خل التفاح

علاج منزلى فعال لعسر الهضم، ويساعد على تحريك المعدة، يمكن إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح فى كوب من الماء مع عسل وأجعل الطفل يشربه مرتين يومياً ليشعر بالتحسن.

8- الكمون

يحل مشاكل الجهاز الهضمى مثل: عسر الهضم، انتفاخ البطن، الغثيان، الإسهال، فالكمون يزيد إفراز إنزيمات البنكرياس التى تساعد على الهضم، يمكن وضع ملعقة صغيرة من الكمون مع ماء مغلى لتخفيف عسر الهضم عند الأطفال.

9- بذور الشمر

تعالج عسر الهضم لأنها تحتوى على الزيوت الطيارة التى تقضى على مشاكل انتفاخ البطن والغثيان، يمكن إضافتها للماء المغلى وأجعل الطفل يشربها مرتين يومياً.

10- الفواكه

للتخلص من عسر الهضم يمكنك إعطاء طفلك الفواكه عالية الألياف التى تخفف من عسر الهضم، ومن هذه الفواكه: البابايا، الموز، التفاح، الكمثرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart