27 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

ارتفاع حالات الزواج العرفي بـ”عاصمة البترول” الجزائرية

A general view shows an oil installation on the outskirts of In Amenas, deep in the Sahara near the Libyan border, on January 18, 2013. Islamist hostage-takers at a nearby gas field in the area, more than 1,300 kms southeast of the capital Algiers, demanded a prisoner swap and an end to the French military campaign in Mali, a report said, while 30 foreigners were reported still missing in the worst international hostage drama for years. AFP PHOTO/FAROUK BATICHE (Photo credit should read FAROUK BATICHE/AFP/Getty Images)

قالت صحيفة جزائرية، الأربعاء، إن مدينة حاسي مسعود شرقي البلاد تشهد ارتفاع في عدد حالات الزواج العرفي.

وأوضحت “الشروق” أن سلطات المدينة المعروفة بـ”عاصمة البترول” بدأت تتلقى طلبات لتسجيل مواليد ناتجة عن هذه الزيجات، وهو ما اعتبرت مصادر محلية مشكلة أكثر صعوبة من الزواج العرفي نفسه، بسبب عدم وجود عقد الزواج.

لم تذكر الصحيفة عدد الزيجات العرفية في المدينة ولا عدد المواليد الناتجة عنها، لكنها أشارت إلى أن الحالات كانت موجودة بصورة قليلة في الأعوام الماضية وهم ما تغير حاليا.

وأشارت إلى أن “مراسم” الزواج العرفي في المدينة تتم بالاستعانة بشاهدين، بغياب الشروط الأخرى كموافقة ولي الأمر إضافة إلى العقد الشرعي والترسيم في وثيقة رسمية.

وردت “الشروق” أسباب انتشار الزواج العرفي في المدينة إلى طابعها الصناعي، خصوصا مع وجود عمال وعاملات بالمنطقة، قدموا من مختلف ولايات الجزائر، واستندت الصحيفة في حديثها إلى شهادات سكان المدينة.

وأضافت أن من الأسباب الأخرى ظروف العمل الصعبة والبعد عن الأهل، إذ إن غالبية الحالات التي جرى تسجيلها كلها تتم بين عمال وعاملات الشركات بالمنطقة، وذلك إلى جانب لدواعي الرغبة الجنسية وعدم احتمال المسؤولية لتكوين الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart