29 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

اتفاقية للتعاون الدفاعي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة

WASHINGTON, DC - MAY 15: (AFP-OUT) U.S. President Donald Trump welcomes Crown Prince Shaikh Mohammad bin Zayed Al Nahyan of Abu Dhabi in the Oval Office of the White House on May 15, 2017 in Washington, DC. Shaikh Mohammad is on a two-day visit to the U.S. (Photo by Chris Kleponis-Pool/Getty Images)

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الثلاثاء عن إبرام “اتفاق ثنائي جديد للتعاون الدفاعي” بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح بيان صادر عن البنتاغون: أن الاتفاق الجديد سيمكن من إقامة تعاون أوثق وأكثر مرونة ضد مجموعة من التهديدات خلال السنوات الـ 15 المقبلة”.

وقال وزير الدفاع الأميركي جميس ماتيس إن “الاتفاق يمثّل فصلاً جديداً في شراكتنا”، مضيفا: “أتطلع إلى مواصلة العمل مع دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم”.

وناقش الجانبان الإماراتي والأميركي مجموعة من التهديدات الأمنية المشتركة، بما في ذلك عدم الاستقرار المستمر في اليمن وليبيا، والحملة لهزيمة داعش في العراق وسوريا، كما أكّدا على القيم والمصالح المشتركة، بما في ذلك حرية الملاحة والسيادة الإقليمية لدول شبه الجزيرة العربية ومكافحة التطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart