22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

إيه هو الفرق بين الاكتئاب الموسمى والمزمن؟

الاكتئاب أنواع كثيرة ومن بين ذلك نوعان يختلفان تمامًا عن بعضهما فيما يخص الفترة التى يحدثان فيها، وهما الاكتئاب الموسمى والمزمن، فهنا نقدم لك تفاصيل مهمة عن هذه الأمراض النفسية .

إن الاكتئاب الموسمى هو الذى يحدث بسبب تغيير الفصول مثل الخاص بفصل الشتاء وهو عبارة عن حالة من الانعزال والكآبة والحزن واضطرابات فى النوم والأكل وعدم رغبة فى ممارسة الأنشطة اليومية.

الأسباب إلى أسباب وراثية أو عوامل أخرى ترجع إلى الظروف البيئية للشخص أو خبرات حياتية مرتبطة بفصل الشتاء، مضيفة أنه يوجد اكتئاب فى فصل الصيف أيضًا ولكنه أقل شيوعًا من الشتاء وتكون نفس الأعراض.

أما عن الاكتئاب المزمن، أنه حالة من الاكتئاب الذى يسيطر على الشخص باستمرار وتكون الأسباب لخلل هرمونى أو عوامل وراثية ولا يرتبط بموسم معين وقد يكون استعداد الشخصية ضعيف فى مواجهة الظروف الحياتية الصعبة وقد يكون لديه خبرات مؤلمة مر بها فى فترة من حياته.

أن الاكتئاب هو الاكتئاب ولكن الفرق أن الشخص يعود للاكتئاب مرة أخرى سريعًا عندما يصاب باكتئاب مزمن، وتكون انتكاساته كثيرة ولكن أعراضه ليست شديدة بقدر أنه يستمر فترة طويلة مع الشخص، وتكون الأعراض نفسها للاكتئاب مع الكسل والانطواء أيضًا وكأنها سمة فى شخصيته، موضحة أن علاج كل منهما بالدعم الأسرى والجلسات النفسية ومضادات الاكتئاب من العقاقير، وإذا كان الاكتئاب عرض لمرض هرمونى فيجب علاجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart