2 يوليو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

إيرادات العيد.. أحمد السقا على القمة بأرقام قياسية فى تاريخ السينما

منافسة مشتعلة بين الـ 5 أفلام التي تشارك فى موسم عيد الفطر، وهي المنافسة التي تطرح تساؤلا هاما من يعتلى قمة شباك التذاكر؟.. الإجابة بالطبع النجم أحمد السقا، الذي أجاب سريعا على ذلك السؤال بفيلمه “هروب اضطرارى”، ونجح فى أن يعتلى قمة الإيرادات، فضلا عن تحقيقه أعلى إيراد يومى فى تاريخ السينما وهو 6 ملايين و335 ألف جنيه فى يوم واحد، وهو رقم غير مسبوق ولم يحقق من قبل، كما أنه على مدار أيام العيد حقق إيرادات ستظل محفورة باسمه فى تاريخ السينما.

فيلم “هروب اضطرارى” حقق إيرادات حتى كتابة هذه السطور وصلت إلى 21 مليون جنيه و150 ألفا، وهو رقم كبير للغاية مقارنة بباقى الأفلام المعروضة فى نفس الموسم.

ويشارك فى البطولة بجوار أحمد السقا كل من أمير كرارة، وغادة عادل، وفتحى عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، وبيومى فؤاد، وأحمد العوضى، وعزت أبو عوف، ومحمد على رزق، ومحمود حجازى، إضافة إلى وجود ضيوف شرف مثل أحمد حلمى، وأحمد فهمى، وعمر السعيد، وإيمان العاصى، وأحمد زاهر، ومحمود الجندى، ودينا الشربينى، وباسم سمرة، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج محمد السبكى، وإخراج أحمد خالد موسى.

فى المركز الثانى يتصارع فيلما “تصبح على خير” للنجم تامر حسنى، و”جواب اعتقال” للنجم رمضان، ولكن الأفضيلة حتى الآن للفيلم الأول لعدة عوامل أهمهما عرضه خارج مصر وتحقيقه إيرادات كبيرة، بسبب شعبية تامر حسنى سواء فى الخليج أو شمال أفريقيا، فضلا على أن جمهوره أكثر فى المولات وأن الفيلم يناسب الأسرة وتحديدا الأطفال، لذلك سيكون له الأفضلية خلال الفترة المقبلة.

أما محمد رمضان كان يراهن بقوة على أن يحتل الصدراة، لاسيما فى ظل اعتماده على تقديمه للأكشن ولكن لم يستطع مواجهة أحمد السقا ووصلت إيراداته لـ 7 ملايين و740 ألف جنيه، وهو نفس الرقم الخاص بفيلم “تصبح على خير”.

تامر حسنى يقدم فى “تصبح على خير” نوعية درامية جديدة تضاف إلى رصيده السينمائى، عكس المتعارف عنه بالكوميديا، وتدور أحداثه حول شاب غني يجسده تامر حسني ومتزوج ويمتلك الكثير من المال ولكنه يمر بحالة من الاكتئاب ولا يشعر بالسعادة فى حياته رغم تعدد علاقاته، فيحاول أن يستخدم برنامج إلكترونى من أجل يحصل على تلك السعادة ليمر بالعديد من المواقف المضحكة والكوميدية.

أما فيلم “جواب اعتقال” تدور أحداثه فى إطار درامى اجتماعى ويحتوى على الأكشن والحركة وتدور أحداثه حول الجماعات الإرهابية، وكيف تستقطب الشباب تحت شعار الدين وتقنعهم بأن العمليات الإرهابية والقتل والتفجير والدمار ما هو إلا جهاد فى سبيل الله، ويجسد محمد رمضان شخصية خالد الدجوى وهو شاب قد ساقه حظه لتلك الجماعات الإرهابية وبالفعل يقوم بتنفيذ عدد من الجرائم تحت شعار الجهاد ونصرة الدين ويفاجأ خالد الدجوى بمقتل أخيه على يد فرد من أفراد الجماعة، فينقلب على الجماعة ويقرر الانتقام منهم ولكنه يجد أن جواب اعتقال قد صدر فى حقه والفيلم بطولة محمد رمضان وإياد نصار ودينا الشربيني ومحمد عادل وسيد رجب.

بينما جاء فى المركز الرابع النجم الكوميدى محمد هنيدى بفيلمه “عنتر ابن ابن ابن ابن شداد” وحقق إيرادات وصلت إلى 3 ملايين جنيه و603 ألف جنيه، بينما جاء فى المركز الأخير فيلم “الأصليين” للنجم خالد الصاوى ومنة شلبى، وكندة علوش، وإخراج مروان حامد إيرادات 2 مليون جنيه و504 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart