26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

إلغاء قمة إسرائيلية- أفريقية في توغو

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu speaks during his meeting with British Foreign Secretary Boris Johnson (unseen) at the Foreign Office in central London on February 6, 2017. Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu said Monday that all "responsible nations" should back new sanctions against Iran, speaking during a meeting with British Prime Minister Theresa May in London. / AFP / POOL / Kirsty Wigglesworth (Photo credit should read KIRSTY WIGGLESWORTH/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الاثنين، أن قمة إسرائيلية – أفريقية كان من المقرر انعقادها الشهر المقبل في توغو تأجلت.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن القرار جاء بناء على طلب رئيس توغو، فور غناسينغبي، بعد مشاورات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، وأضافت أن المباحثات ستستمر “لضمان النجاح الكامل للقمة”.

ولم يوضح البيان سبب التأجيل، لكن توغو تمر باضطرابات في الأيام الأخيرة، إذ طالب آلاف المحتجين بفرض قيود على الفترة الرئاسية وسط غضب من حكم أسرة غناسينغبي المستمر منذ نحو 50 عاما.

وينتظر مشاركة زعماء إسرائيليين وأفارقة ورجال أعمال وخبراء أمنيين في القمة، حيث تتواصل إسرائيل مع أفريقيا ضمن سياستها الخارجية الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart