2 يوليو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

إعلان تأسيس الاتحاد الدولي لسباقات الهجن

Jockeys compete in a traditional camel race during the Sheikh Sultan Bin Zayed Al-Nahyan Camel Festival, held at the Shweihan racecourse, in the outskirts of Abu Dhabi on February 16, 2012. AFP PHOTO/KARIM SAHIB (Photo credit should read KARIM SAHIB/AFP/Getty Images)

وجهت اللجنة التأسيسية للاتحاد الدولي لسباقات الهجن الدعوات لجميع الاتحادات الدولية واللجان المتخصصة في رياضة سباقات الهجن على مستوى العالم للانضمام لعضوية الاتحاد الذي عقد اجتماعه التأسيسي الأول الشهر الماضي في دولة الكويت.

وقال رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد الدولي لسباقات الهجن ورئيس الاتحاد العربي حسين بن مانع دواس “اللجنة التي تضم ممثلين من عدة دول عربية وأوربية تضع التنظيمات والقوانين المنظمة لهذه الرياضة بعد الإعلان عن تأسيس الاتحاد ليكون المرجع الأول لهذه الرياضة العريقة والقديمة قدم التاريخ”. حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف “الدعوات وجهت لأكثر من عشرين اتحاداً متخصصاً في سباقات الهجن في العالم للانضمام لعضوية الاتحاد الدولي لسباقات الهجن حيث ستعمل اللجنة التأسيسية على عقد الاجتماع الأول للاتحاد لترشيح مجلس إدارة الاتحاد ورئيسه من قبل الأعضاء بالتصويت”.

وأشاد بن دواس بجهود اللجنة السعودية لسباقات الهجن والاتحادات الخليجية والعربية لسباقات الهجن في تطوير هذه الرياضة ودعمها والعمل على تنظيمها بشكل يضمن قبولاً عالمياً لها وبما يحقق الانتشار المأمول لهذه اللعبة العربية العريقة ويسهم بالحفاظ على هذا الموروث العربي الأصيل وتنميته وتطويره وزيادة شعبيته.

من جهته رحب نائب رئيس الاتحاد العربي لسباقات الهجن أمين عام اللجنة السعودية للهجن ماضي بن مدغم السبيعي بإعلان تأسيس الاتحاد الدولي لسباقات الهجن “الذي يمثل انجازاً كبيراً لجهود عدد من الاتحادات الخليجية والعربية وانتصاراً كبيراً لهذه الرياضة العربية العريقة لتحظى باعتراف عالمي بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart