19 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

إزاى تفهم اللى قدامك من ملامح الوجه

يتخذ الكثيرون المثال الشعبى”تعرف فلان؟؟ أعرفه.. عاشرته؟؟ لا .. يبقى ماتعرفوش” قانونا يسيرون عليه فى الحكم على المحيطين بهم فلا يمكنك إصدار أحكام على طباع الشخص إلا بعد معاملته فى مواقف مختلفة، وهناك البعض يصدرون أحكاما من أول نظرة أو لقاء بناءً على الشعور أو الصورة الذهنية، ولكن كثيرا من الأحكام تصدر استنادا على علم الفراسة، يعتمد عليه الكثيرون فى فهم المحيطين بهم باعتباره ذو جذور علمية أصيلة.

علم الفراسة هو أن تتعرف على طباع الشخص وتحليل شخصيته من تقاسيم الوجه والملامح، علم قديم اشتهر به العرب ولكن خبراء علم النفس يستخدمونه فى أحيان كثيرة لتحليل الشخصيات وتحديد خصائصها السلوكية، فيقول جمال فرويز الاستشارى النفسى إن علم الفراسة له فروع كثيرة وله خبراء واستدلالات صحيحة فى فهم الشخصيات وتحليل سلوكياتهم.

ولعل فهم الأشخاص من حولك أمرا يهمك، فيسعى الكثيرون لفهم المحيطين بهم بشكل واضح وسريع، لذلك يقدم جمال فرويز بعض الأسس التى يمكنك من خلالها فهم شخصية المحيطين بك بمجرد النظر لملامج وجوههم:

الوجه العريض

فى علم الفراسة يعتبر أصحاب الوجه العريض أو ذو الشكل الدائرى من أكثر الأشخاص أصحاب القلب الطيب ويتصفون بالأمانة والكرم والتفكير الصائب فى أحيان كثيرة، بالإضافة لسهولة  التعامل معهم فشخصيتهم الاجتماعية أهم ما تميزهم وهم أكثر الأشخاص احتفاظاً بالأسرار والتفكير الابداعى.

الوجه الطويل

أما أصحاب الوجه الطويل فهم أفضل من يتولون القيادة فى المؤسسات الكبيرة ويحملون مسئولية اتخاذ القرارات الصعبة دون الحاجة لاستشارة الآخرين بجانب كونهم مختلفى التفكير ويحكمون على الأمور من جوانب مختلفة.

الأنف الكبير

من يمتلكون أنفاً كبيرًا  يتصفون بالنشاط وحب التطلع والفضول كما يتمتعون بطاقة كبيرة وحب السفر والترحال وتجربة مغامرات مختلفة ولكنهم يتخذون وقتاً كبيراً فى فهم الوضع من حولهم.

الأنف الصغير

لأصحاب الأنف الصغير نظرة ثاقبة فى الحياة وفى تقدير الأمور فلديهم نظرة خاصة للحكم على الحياة وعلى المحيطين بهم، بالرغم من ذلك فهم من السهل خداعهم والإيقاع بهم فى أمور كثيرة

الجبهة العريضة

يتسمون بالذكاء الشديد ونسبة عالية من الثقة بالنفس والتحليل المفصل لكل ما يتعرضون له فى الحياة،يعانون من الضيق دائماً بسبب تحليلهم الزائد للأمور والاهتمام بتفاصيل كل ما يدور حولهم.

الجبهة الصغيرة

تتجه صفات أصحاب  الجبهة الصغيرة للسلبية حيث يفكرون بطريقة زائدة عن الطبيعى ويتمتعون بنسبة قليلة من الذكاء ودائماً ما يعانون من الندم بعد قيامهم بتصرفات كثيرة.

الحواجب الغليظة

تدل الحواجب الغليظة على الطموح وحب الوصول وتحقيق الذات ودائماً ما يسعون للقيادة فى العلاقة العاطفية فهم أشخاص يفكرون بالعاطفة أكثر من صوت العقل فى أمور كثيرة بحسب ما يرى علم الفراسة.

الحواجب الرفيعة

تدل الحواجب الرفيعة فى علم الفراسة على بحث الشخص الدائم عن الصراعات ودخوله فى مشاكل كثيرة قد تجعله يكتسب خبرة فى التعامل ع الآخرين ولكنها تسبب له مضايقات على المستوى الاجتماعى فى أحيان كثيرة.

الفم الصغير

إذا قابلت أحد ممن يمتلكون الفم الصغير فإنه من أكثر الشخصيات التى تحتفظ بخصوصياتها وقليلة الكلام، يحتاجون للدعم من ذويهم بشكل مستمر ومن أفضل الشخصيات التى تتخذها صديقاً لك.

الفم الكبير

أصحاب الفم الكبير والشفاه الغليظة من أفضل الشخصيات فى العلاقات العاطفية فهم يولون اهتمامًا كبيراً للمقربين ولديهم قدرة كبيرة على الإقناع، على المستوى الاجتماعى هم أقرباء وأصدقاء ممتازون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart