26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

أمور بسيطة تشعرك بالسعادة

الشعور بالسعادة الحقيقة والدائمة قد لا يتطلب منا الكثير من المجهود والبحث، فهنالك أمور بسيطة تمنحنا شعور السعادة دون عناء، وتلك الأمور تمت دراستها منفصلة في عدد من الدراسات و الأبحاث المجتمعية، جمعناها لكم في هذا الموضوع وهي:
أمور بسيطة تشعرك بالسعادة:
• نمط الحياة الصحي: وهو أمر على رأس قائمة الأمور التي تسبب السعادة لأن كل من ممارسة الرياضة و النوم الجيد و التغذية الجيدة تمنحك جسما صحيا سليما من الأمراض.
• العمل التطوعي: ويعتبر العمل التطوعي عملا ساميا يرقى بنفسية و أخلاق ممارسة، وليس الجميع يستمتع بالعمل التطوعي إلا من كان يبحث عن الرضا النفسي و السعادة الحقيقة.
• الجلوس مع الأطفال أو كبار السن: اثبتت عدد من الدراسات الاجتماعية أن اللعب مع الأطفال واللهو معهم وكذلك الجلوس مع الكبار و الحديث معهم يحقق السعادة ويمنح الأشخاص سلام داخلي.
• تربية الحيوانات الأليفة: وقد استخدمت الحيوانات الألفية في علاج المصابين بالاكتئاب، لأن تربية الحيوانات الألفية ومداعبتها و التعرف على عالما ولغتها أمور تسبب البهجة و السعادة.
• السفر إلى أماكن جديدة: متعة المغامرة و الاكتشاف لا تضاهيها متعة فهي أمور تزيد من هرمون السعادة لدى الشباب، ولن تتحقق تلك المتع إلى بالسفر إلى أماكن جديدة و البحث عنها واكتشافها و الإطلاع على الحضارات و العادات والتقاليد الخاصة بالشعوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart