22 يناير، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

ألفانو: إيطاليا ستعيد سفيرها إلى القاهرة

قال وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، الاثنين، إنه سيعيد سفير بلاده إلى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث جوليو ريجيني.

ونقلت رويترز عن بيان لألفانو أن “الحكومة الإيطالية لا تزال ملتزمة باستجلاء ملابسات اختفاء جوليو (28 عاما) المأسوي”، في 25 يناير من عام 2015، فيما عثر على جثته قرب طريق سريع خارج القاهرة في 3 فبراير 2015.

وفي هذا الإطار تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالا هاتفيا من نظيره الإيطالي، أخطره خلاله بقرار الحكومة الإيطالية التقدم بطلب للحكومة المصرية للموافقة علي تعيين سفير إيطاليا الجديد لدي مصر جيامباولو كانتيني.

وتطلع الوزير الإيطالي إلي موافقة الحكومة المصرية علي تعيين السفير الجديد، وأن تشهد المرحلة المقبلة دفعة قوية للعلاقات المصرية الإيطالية في شتى المجالات، وبما يعكس خصوصية وتاريخية العلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن سامح شكري رحب بقرار الحكومة الإيطالية التقدم بطلب الموافقة على ترشيح السفير الجديد، مؤكدا اعتزام مصر التقدم بطلب مماثل لترشيح السفير المصري الجديد لدى روما هشام بدر.

واتفق الوزيران على أهمية الإسراع على الإعلان عن الموافقة على تعيين السفيرين، بشكل يضمن إعادة الزخم، وقوة الدفع للعلاقات المصرية الإيطالية في أسرع وقت.

وعلى صعيد التحقيقات، فقد استعرض النائب العام نبيل صادق مع نائب عام روما جيوسبي بينياتوني، في اتصال هاتفي بينهما، الاثنين، مستجدات التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في قضية ريجيني.

وتضمن الحديث تفاصيل سؤال بعض ضباط الشرطة عن تحرياتهم التي أجروها عقب بلاغ نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة، وكذلك جهود استرجاع البيانات الخاصة بكاميرات المراقبة بمحطة مترو الأنفاق التي تواجد بها ريجيني، وتولت شركة أجنبية تفريغها.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الاتصال الهاتفي بين النائب العام ونظيره الإيطالي، جاء بغرض المشاركة والتشاور وإطلاع الجانب الإيطالي على آخر مستجدات تحقيقات فريق النيابة العامة المصرية.

وأضاف البيان أن نائب عام روما قدم الشكر للنيابة العامة المصرية على الجهد الذي تبذله، لما يشكله من خطوة إلى الأمام في طريق التعاون بين النيابتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart