25 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

أكثر من الكرنب لحمايتك من السرطان وأمراض العيون

1 min read

الكرنب من الخضار الورقية الخضراء الداكنة، والتي تُعتبر من أسرة الملفوف، وهو مصدر غني للفيتامينات “A” و”c” و”k.” ويوفر جرعات صحية من الكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمغنيزيوم، والبوتاسيوم.

وترتبط شهرته الحقيقية بالمواد الكيميائية النباتية، والتي تعطي النباتات ألوان فريدة من نوعها، بالإضافة إلى النكهات، والروائح، والفوائد الصحية القوية.

وفيما يلي بعض فوائد الكرنب، بحسب ما ذكرته مجلة “هيلث غرايد” الصحية:

لوتين وزياكسانثين لصحة العيون:

وتُعتبر مادتي اللوتين والزياكسانثين المتوفرتين في الكرنب من مضادات الأكسدة في أسرة كاروتينويد، وتساعدان على منع أمراض العين مثل إعتام عدسة العين، والانحطاط البقعي المرتبط بالعمر، وهو السبب الرئيسي للعمى. ووفقاً للمعهد الأمريكي لبحوث السرطان، فإن هذه المركبات قد تساعد على منع أمراض السرطان، وتعزيز المناعة أيضاً.

الغلوكوزينولاتس لمكافحة السرطان

الكرنب هو مصدر غني بالمركبات التي تحتوي على الكبريت والتي تُسمى بالغلوكوزينولات. وهذه المواد المضادة للأكسدة تساعد على منع المواد المسببة للسرطان. كما أنها تبطئ الهرمونات المتورطة في الأمراض السرطان، وتحول دون نمو الأورام.

عدو للسرطان: إيسوثيوسياناتس

تعمل مادة إيسوثيوسياناتس المتوفرة بالكرنب بعدة طرق لمحاربة السرطان. وتبين البحوث أنها تزيل سموم المواد التي تؤدي إلى السرطان، وتحمي الخلايا من الأضرار، وتُبطئ نمو السرطان.

وعادة ما يُستخدم الكرنب في أنواع الحساء، واليخنة، أو يمكن تناوله كنوع من الخضار إلى جانب الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart