26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

أفريقيا تحصل على أحدث أدوية لعلاج الإيدز

تبدأ شركتان مصنعتان للنسخ المكافئة من الأدوية المضادة لمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) إنتاج ملايين الأقراص، التي تحتوي على أحدث تركيبة مستخدمة على نطاق واسع في الدول الغنية لصالح قارة أفريقيا بعد أن أبرمتا صفقة بملايين الدولارات تفرض حدا أقصى على أسعار هذه الأدوية يصل إلى 75 دولارا لكل مريض في السنة.

والأدوية المكافئة هي أدوية تكافئ منتجا دوائيا ذا علامة تجارية، من حيث الشكل الدوائي وشدته ونوعيته وخصائص الأداء له واستخدامه وغالبا ما يتم تسويقها باسمها الكيميائي أو بتركيبتها الكيمائية بدلا من الاسم التجاري المعلن، والذي يباع الدواء على أساسه.

ويأمل خبراء الصحة العالميون أن تساعد هذه الصفقة في علاج قضيتين، فيما يتعلق بوباء الفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب وهما خطر تزايد القدرة على مقاومة عقاقير الإيدز المعتادة والحاجة لاستثمارات لتعزيز القدرة على التصنيع.

وستضمن مؤسسة بيل غيتس الخيرية الحد الأدنى من حجم المبيعات من أقراص ذات تركيبة جديدة تستخدم دولوتغرافير، وهو مثبط للإنزيمات للفيروسية يساعد على تجنب مقاومة الدواء التي غالبا ما تتطور مع العلاجات القديمة.

في المقابل، ستوافق شركتا الأدوية وهما شركة مايلانلا بوراتوريز وشركة أوروبيندو فارما، ومقرهما الهند، على وضع حد أقصى لسعر الأدوية يقدر بنحو 75 دولارا للمريض الواحد في السنة، أي أقل من السعر المعلن لجرعة يوم واحد من الأدوية، التي تستخدم دولوتغرافير في الولايات المتحدة.

وسيجري الإعلان رسميا عن هذه الصفقة، التي ستوفر العلاج إلى 92 دولة فقيرة ابتداء بقارة أفريقيا، خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart