1 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

أردوغان يخرج عن صمته بقضية طائرة تميم

1 min read

خرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن صمته فيما أثير مؤخرا بشأن استقباله طائرة خاصة، تبلغ قيمتها 500 مليون دولار، مقدمة من أمير دولة قطر تميم بن حمد.

وفي محاولة لامتصاص الغضب الشعبي وانتقادات المعارضة بشأن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 747، قال أردوغان “هي هدية لم أدفع أموالا مقابلها”.

وأضاف أردوغان، الذي أثار قراره بقبول الطائرة الفاخرة من أمير قطر استفزاز المعارضة، في وقت تواجه فيه البلاد صعوبات اقتصادية، أن الطائرة مهداة للدولة التركية، وليس له بشكل شخصي.

وأكد أن أمير قطر “تبرع” بالطائرة للدولة التركية بعد أن علم بأنها أبدت اهتماما بشرائها. وأشار إلى أن قيمة الطائرة حوالي 500 مليون دولار.

وأضاف الرئيس التركي للصحفيين، خلال رحلة عودته من أذربيجان في مطلع الأسبوع، قائلا: “لن أحصل على نقود من تركيا. أقدم هذا هدية لتركيا”.

وتابع للصحفيين أن الطائرة تخضع الآن لإعادة الطلاء وبمجرد انتهاء ذلك “سنسافر بها. لكنكم ستستقلون طائرة مملوكة للجمهورية التركية.. ليست طائرتي”.

وتفاقمت أزمة الطائرة، الأحد، عندما طالب رئيس حزب الشعب المعارض، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، أردوغان بأن يفصح عمن يملك هذه الطائرة.

وكان الموقع الإخباري التركي “Kokpit.aero” ذكر أن تميم قدم هذه الهدية لإظهار “حبه لأردوغان والثقة بتركيا”، بعد أن أبدى الرئيس التركي اهتماما بالطائرة.

وكشفت النائبة عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، غمزة تاشجي، أن الرئيس التركي اشترى هذه الطائرة من قطر من أجل استخدامه الشخصي.

وقالت تاشجي إنها ستطرح استجوابا في البرلمان التركي بشأن “شراء” الطائرة، في وقت تمر فيه البلاد بأزمة اقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart