12 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

أخيرا.. بيع نادي ميلانو لمستثمرين صينيين

1 min read

أتمت شركة “فينينفست” المالكة لنادي AC Milan الإيطالي عملية بيع بطل أوروبا سبع مرات إلى مستثمرين صينيين، بحسب ما أعلنت رسميا الخميس، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 740 مليون يورو.

وأعلنت شركة “فينينفست” القابضة، التي تسيطر عليها عائلة رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلوسكوني وتديرها ابنته مارينا، في بيان مشترك مع المالكين الجدد، الذين أطلقوا على مجموعتهم “روسونيري سبورت اينفستمنت لوكس”: “اليوم، فينينفست أكملت عملية بيع حصتها الكاملة في نادي ميلانو – والتي توازي 99.93 بالمئة (من أسهمه) – إلى روسونيري سبورت اينفستمنت لوكس”.

وبعد أشهر من التأجيل ووسط الغموض الذي يلف هوية المالكين الجدد للنادي الإيطالي العريق، حسمت الصفقة وانتهت حقبة مضيئة من تاريخ النادي بدأت مع القطب الإعلامي بيرلوسكوني عام 1986 وتوج خلالها ميلان بلقب الدوري 8 مرات، إلى جانب تتويجه بدوري أبطال أوروبا 7 مرات، آخرها عام 2007.

ووافق بيرلوسكوني في أغسطس على بيع النادي، إلا أن التأخر الصيني في دفع الأقساط المتفق عليها والغموض في هوية المجموعة الشارية، تسبب بتأخير إتمام العملية التي ستلحق ميلانو بجاره إنتر الذي أصبح مملوكا أيضا لشركة “سونينغ” الصينية.

وفي حين أن “سونينغ” معروفة في الصين وفي عالم الأعمال، إلا أن المالكين الجدد المحتملين لميلانو يثيرون الفضول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart