25 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

أجمل 8 بحيرات ساحرة لقضاء عطلة الصيف في أوروبا

1 min read

لاشك بأنّ البحيرات هي من أجمل المناظر التي يرغب كل سائح بأن يصادفها في رحلته، وخاصة إذا كانت العطلة في أوروبا، موطن البحيرات والطبيعة الخلابة التي قلّ نظيرها، ولعل الكثير من المسافرين يُفضلون الإقامة وحجز الفندق على مقربة من البحيرات الشهيرة والجميلة والتي أصبحت من أهم الوجهات السياحية في أوروبا، ولذلك أخترنا لكم 15 بحيرة توصف بأنها الأجمل والأشهر في القارة العجوز.

 

1.بحيرات بليتفيتش، كرواتيا
زيارة واحدة إلى بحيرات بليتفيتش كفيلة بأن تكشف لك جمال كرواتيا الذي سيفاجئك حتما، هذه البحيرات الساحرة على شكل مصطبات متدرجة هي أشهر مزارات كرواتيا ومن أكثر معالم الجذب السياحي في أوروبا.
2.بحيرة بليد، سلوفينيا
تُعد بحيرة بليد بجزيرتها الخرافية التي تنتصب عليها كنيسة تعود إلى القرن السابع عشر من أشهر وأجمل الوجهات السياحية في سلوفينيا وأوروبا، وقد أصبحت مقصدا للعشاق وقبلة لرحلات شهر العسل نظرا لهدوئها وأجوائها الرومنسية الخلابة.

بحيرة بليد سلوفينيا

3.بحيرات إنترلاكن، سويسرا
“مش هتقدر تغمض عينيك” في منطفة الانترلاكن الخلابة وسط سويسرا، حيث بحيرة برينز وبحيرة “ثون” أو “تونرسي” اللتان تحتضنهما جبال الألب بحب وجمال ما بعده جمال! وتنتشر حولهما القرى الهادئة وكأنّ عقارب الساعة توقفت هنا منذ دهور، استمتعوا بجولة على القارب حول البحيرات.
4.بحيرة كونجسي، ألمانيا

جانب من بحيرة كونجسي ألمانيا

جانب من بحيرة كونجسي ألمانيا

تُعد مقاطعة بافاريا أهم المناطق التي تجتذب السيّاح إلى ألمانيا، وتزخر هذه المنطقة بالطبيعة الخلابة والقرى الحالمة والجبال والبحيرات المذهلة، أهمها بحيرة “كونجسي” التي تعني “بحيرة الملك”، والتي تقع ضمن المحمية الطبيعية التابعة لبلدة “بيركتسجادن”، على الحدود النمساوية، وهي من أجمل البحيرات التي تشكلت بفعل ذوبان الجليد في ألمانيا.

 5.بحيرة مورسكي أوكو، بولندا

بحيرة مورسكي أوكو بولندا

بحيرة مورسكي أوكو بولندا

بحيرة مورسكي أوكو هي أكبر بحيرة في بولندا، واسمها يعني “عين الماء”، وتقع ضمن المحمية والحديقة الوطنية “تاترا”، وهي من أشهر الوجهات السياحية التي تستقطب الزوّار من أوروبا وخارجها، ووجهة شبابية محببة.

 6.بحيرة هالشتات، النمسا

بحيرة وقرية هالشتات الخلابة النمسا

بحيرة وقرية هالشتات الخلابة النمسا

لقد ذاع صيت بلدة هالشتات في النمسا لتتحول من قرية مغمورة إلى وجهة سياحية شهيرة، يزورها الداني والقاصي للتنعم بأجواء الهدوء والإطلالات الخلابة على البحيرة والجبال المحيطة بها، كما تُعد وجهة مثالية لعطلات شهر العسل.

7.بحيرات شاموني، فرنسا

إحدى البحيرات الجبلية الساحرة في شاموني فرنسا

إحدى البحيرات الجبلية الساحرة في شاموني فرنسا

تشتهر مدينة شاموني الفرنسية بأنها منتجع التزلج الأول في فرنسا، كما أنها مصيف يتهافت عليها المغامرون ومحبو التسلق والمغامرة والتخييم، وتوصف بحيرات منطقة شاموني بأنها أشبه بالزجاج والكريستال الصافي اللامع والتي ينعكس عليها صورة جبال الألب المكسوّة بالبياض لمنظر لا يُفوت، وتضم المنطقة العديد من البحيرات أهمها بحيرة Lac Blanc وبحيرة Lac Cornu.

8.بحيرة سينيفير، أوكرانيا

منظر لبحيرة سينيفير أوكرانيا

منظر لبحيرة سينيفير أوكرانيا

تقع بحيرة سينيفير في منطقة زاكراباتيا أوبلاست، وهي من ضمن العجائب الطبيعية السبع لأوكرانيا، وينتشر بالقرب منها المطاعم والمقاهي، في حين يُمنع التخييم والسباحة والصيد في البحيرة والمنطقة المحيطة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart